حبوب اوميغا 3 للتسمين


حبوب اوميغا 3 للتسمين تجارب حبوب اوميغا 3 للتسمين أفضل حبوب اوميغا 3 للتسمين حبوب اوميغا 3 للتسمين الوجه حبوب أوميغا H3 للتسمين

حبوب اوميغا 3 للتسمين تجارب حبوب اوميغا 3 للتسمين أفضل حبوب اوميغا 3 للتسمين حبوب اوميغا 3 للتسمين الوجه حبوب أوميغا H3 للتسمين

حبوب اوميغا 3 للتسمين

يعتبر زيت السمك مصدر غني بالحمض الدهني الاوميغا ٣. يُعرف الاوميغا ٣ بأنه أحد أكثر العناصر الغذائية فائدة للجسم. وبالرغم من كونه نوع من أنواع الدهون في التركيب، إلا أنه له تأثير مذهل في خفض مستوى الكولستيرول الضار في الجسم. وعليه تقل خطورة الإصابة بأمراض القلب، والجلطات بشكل كبير. 

وقد أثار تركيب الاوميغا ٣ الدهنى، وأنه واحد من الدهون الغير مشبعة تساؤلات كثيرة حول تأثيره على وزن الجسم. وهل فعلا تستخدم حبوب الاوميغا ٣ للتسمين، بما أنه واحد من الدهون. 
نجيب عن هذا التساؤل في مقالنا اليوم.

تجارب حبوب اوميغا 3 للتسمين


تحتوي المكيال الواحد من زيت السمك على ٢٥ سعر حراري فقط. ولعل هذا أكبر سبب مقنع بأن زيت السمك أو الاوميغا ٣ لا يسبب زيادة في الوزن. 

بل إن العديد من الدراسات تربط بين تناول الاوميغا ٣ وخسارة الوزن. 

ففي التجارب السريرية وُجد أن الاوميغا ٣ يقلل من تخزين الدهون في الجسم. وذلك عبر منع زيادة عدد الخلايا الدهنية. 
كذلك يُحفز زيت السمك عملية الأيض، ويحدث تغيرات إيجابية بها لزيادة حرق الدهون، وخسارة السعرات في الكبد والأمعاء الدقيقة. 

في الاختبارات المعملية،وجد الباحثون أن فئران المعامل التي تم إعطائها زيت السمك بشكل يومي قد أظهرت انخفاض في مستويات الأنسولين، واللبتين، ومستوى الجلوكوز في الصيام.

وقد أثر زيت السمك بشكل أساسي وزن الجسم بأن قلله بشكل ملحوظ، وخاصة دهون البطن. 

يعتقد الباحثون أن زيت السمك يحفز من عملية توليد الحرارة، الأمر الذي يدفع الجسم لحرق المزيد من السعرات الحرارية. 
نظراً لطبيعة الاوميغا ٣ الدهنية فإن الجسم يستخدمه كمصدر للطاقة، مما يعزز من أدائه في حرق الدهون.

على سبيل المثال، يستخدم الرياضيون مكملات الاوميغا ٣ قبل بدء المباريات إذ يعمل على مد الجسم بالطاقة، وحفظ العضلات من التلف. لماذا؟ 
لأن الجسم إذا لم يُمد بكمية كربوهيدرات لتوليد الطاقة، يبدأ في استخدام الدهون بديلاً عنها. لذا باستهلاك الاوميغا ٣ يتم منع الجسم من استخدام العضلات كمصدر للطاقة.
للأوميغا ٣ دور فعال آخر في خسارة الوزن، إذ يعمل على منع الالتهابات في الجسم. الأمر الذي يُعتبر من أهم أدوار الاوميغا في التخسيس.  

يعمل الجسم بشكل أفضل، ويحرق المزيد من السعرات عند القضاء على الالتهابات. كذلك يحسن الاوميغا ٣ من معدلات الأنسولين في الجسم، ويقلل من مقاومته في الدم. مما لذلك كبير الأثر في تقليل خطورة الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

حبوب أوميغا H3 للتسمين

لذا بعد استعراض كل المعلومات عن علاقة الاوميغا ٣ بالكتلة الدهنية. هل فعلا تؤدي الاوميغا ٣ للتسمين. يتضح أن زيت السمك أو الاوميغا ٣ برئ تماماً من أي علاقة تربطه بالسمنة. بل إنه عنصر فعال لفقدان الوزن، وتعزيز الصحة العامة للجسم، والتقليل كذلك من معدلات خطورة الإصابة بالأمراض المزمنة كالسكري.


حبوب اوميغا 3 للتسمين تجارب حبوب اوميغا 3 للتسمين أفضل حبوب اوميغا 3 للتسمين حبوب اوميغا 3 للتسمين الوجه حبوب أوميغا H3 للتسمين








المصدر

 
















Comments